منتدى يمن الايمان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

مرحباً بك في منتدى يمن الايمان
يرجي التكرم بالدخول اذا كنت عضو لدينا
أو التسجيل اذا رغبت بالانضمام الى اسرة المنتدى
نتشرف بتسجيلك والانضمام إلينا


اهلاً وسهلا ً بك: زائر في منتدى يمن الايمان ، نتمنى أن تكون في أتم الصحة والسعاده
 
الرئيسيةالبوابةتواصل إجتماعيغرفة الدردشةبحـثالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
تذكرني
أحلى الشبكات الاجتماعية

        
المواضيع الأخيرة
» كتب تاريخية روعة برابط واحد
الخميس أغسطس 21, 2014 7:49 am من طرف halbl

» كتب يمنية مهمه روعه
الجمعة أكتوبر 04, 2013 11:25 pm من طرف صبحي الاحمدي

» اللهم اني .......................
الأربعاء سبتمبر 11, 2013 11:22 pm من طرف بسمة الامل

» اللهم اني .......................
الأربعاء سبتمبر 11, 2013 11:21 pm من طرف بسمة الامل

» كيف سيكون شعورك
الأربعاء سبتمبر 11, 2013 11:16 pm من طرف بسمة الامل

»  سورة النصر
الأربعاء سبتمبر 11, 2013 11:15 pm من طرف بسمة الامل

» هل تعلم ان عليك اخي / اختي في الله 360 صدقه كل يوم ؟؟!!
الأربعاء سبتمبر 11, 2013 11:11 pm من طرف بسمة الامل

» قال العلامة ابن عثيمين رحمه الله تعالي في الشرح الممتع
الأربعاء سبتمبر 11, 2013 11:06 pm من طرف بسمة الامل

» طريقك الى السعادة - your way to happiness
الإثنين أغسطس 12, 2013 6:33 pm من طرف عادل

» رجل ابكى رسول الله وانزل جبريل مرتين
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 7:11 am من طرف عادل

» قصيدة في الدفاع عن الرسول الكريم"
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 7:08 am من طرف عادل

» بك أستجير فمن يجير سواكـا
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 7:06 am من طرف عادل

» بك أستجير فمن يجير سواكـا
الثلاثاء أغسطس 06, 2013 7:05 am من طرف عادل

» ﻟﻠﺪﻧﻴﺎ ﺳﺒﻌﺔ ﻭﺟﻮﻩ :
الخميس يونيو 20, 2013 9:04 pm من طرف بسمة الامل

» ربــــــــــي
الخميس يونيو 20, 2013 9:03 pm من طرف بسمة الامل

ليصلك كل جديد في المنتدى

ادخل بريدك الاالكتروني:

Delivered by FeedBurner

المواضيع الأكثر نشاطاً
(صحيح البخارى).....هدية للمنتدى
حملة كونوا ربانيين إستعدادا لرمضان
( صلاتى هى كل حياتى )
مجموعة متميزة من اسلاميات متنوعة
الدليل الصارم على تحريم الأغاني من القرآن والسنة و الطب الحديث
برنامج للكتابة علي الفيديو Video Edit Magic 4.4+ شرحة
تحديد التخصص الجامعي وسائل ونصائح....(صناع الحياءة)
كيفية انشاء حساب في الهوتميل
هنيئاً لك يامن تكتب بـ آلقسم ألآسلآمي
(( ميزان ))) تعال شوف ((( وزنك)))..... لاتخاف....((( صور)))
مواقع للبحث
سحابة الكلمات الدلالية
برنامج يقوم محمد اليمن سوره Nimbuzz بالانترنت الايمان التي اقوى التراويح اسئلة السياني iman مسرع ينفق الجوال تعرف الدعاء جهازك العرب الملك واجبنا مديرية الوطن للاشتراك
تصويت
ما هو إنطباعك عن المنتدى؟
 ممتاز
 جيد
 لا بأس
 بحاجة لمزيد من التطوير
استعرض النتائج

شاطر | 
 

 هل تريد أن تحمي نفسك من عطش 50.000 سنة يوم القيامة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة الامل
عضو برونزي
عضو برونزي


عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 04/10/2011

البطاقة الشخصية
وصفي:

مُساهمةموضوع: هل تريد أن تحمي نفسك من عطش 50.000 سنة يوم القيامة؟    الثلاثاء أكتوبر 11, 2011 8:31 pm

عندما تصوم يوما في رمضان فإنك تصوم 14 ساعة أي =50000 ثانية تقريبا
فهل تتخيل أن صوم 50000 ثانية في رمضان يقيك عطش 50000 ثانية يوم القيامة ؟؟؟
أي أن الثانية الواحدة في رمضان بسنة كاملة من سنوات الحر والعطش يوم القيامة!!!!
إذا فاتك رمضان لن يعوض ... ألا يكفي كل رمضان ضاع في حياتك من قبل ... إذا وقعت فقم ... لا تيأس ... اجعله كأنه آخر رمضان في حياتك واشحذ عزمك وانطلق معنا في هذه المشاريع قدر وسعك :
مشروع كيف تربح المليار في 30 يوم ؟
هل تعلم أن حسنات ختمة قرآن واحدة في الأيام العادية = 3.3 مليون حسنة إذا تقبلها الله سبحانه وتعالى ( أي تمحو 3.3 مليون سيئة ) ... ومضاعفة الحسنات في رمضان جعلت ثواب العمرة في رمضان = ثواب الحج مع رسول الله !! ... فما بالك بثواب ختمة القرآن في رمضان ؟ مئات الملايين من الحسنات بين يديك فهل ستضيعها ثم تندم على الحسنة الواحدة يوم الفزع الأكبر ؟ هكذا رصيد أصحاب شركات المحمول والملتي ناشيونال جروبز !!
مشروع ضربة البدء

اجعل بداية الشهر هي أقوى ما في الشهر كله .. فور بداية أول ليلة في رمضان ..اشحذ عزمك وصمم أن تكون هذه الليلة هي ليلة العتق من النار ... من أول ليلة بإذن الله .. وكل ليلة فور الإفطار اعزم أن تكون هذه الليلة هي ليلة العتق من النار ( إن لله تبارك وتعالى عتقاء في كل يوم وليلة ) صححه الألباني .. أمامك 60 فرصة للعتق من النار في كل يوم فرصة وفي كل ليلة فرصة ... يعني في رمضان :
إذا صحت لك ليلة واحدة ... إنقاذ لمصيرك كله
إذا صح لك يوم واحد ... إنقاذ لمصيرك كله
مشروع رمضان غيرني ( مشروع التحضير للتراويح )
قم بتحضير الجزء الذي ستسمعه ليلا في صلاة التراويح بقراءته بعد العصر بتدبر وخشوع .. وسترى الفارق الكبير في خشوعك في التراويح (هكذا أنت تسير في ختمتين معا .. ختمة سماع في التراويح وختمة تلاوة بعد العصر ) وإن استطعت أن تقرأ في تفسير هذا الجزء أو تسمع شريطا في تفسيره لنلت ختمة ندر من يطبقها اليوم !! ... وهي ختمة المدارسة وهكذا حقا ... يأتي التغيير في رمضان ( لا تقل صعب ... ) متوسط تفسير الجزء في تفسير السعدي 29 صفحة فقط للجزء الواحد!!

مشروع مفاتيح خزائن الله
هل تعلم أن لك في رمضان 60 دعوة مستجابة يعني أن 60 مشكلة من مشاكل حياتك يمكن أن تحل ، 60 حلم من أحلام حياتك يمكن أن يتحقق ... ( ولكل مسلم في كل يوم وليلة دعوة مستجابة ) صححه الألباني
لو أن أغنياء العالم أعطاك 60 شيك على بياض - كيف يكون فرحك ؟؟ - ولله المثل الأعلى - الله أعطاك 60 دعوة مستجابة لكل يوم وليلة
غير حياتك في نصف ساعة : ( احتفظ بكتيب دعاء في جيبك واقرأ فيه بتضرع كل يوم ولا تضيع مفاتيح خزائن الله في حياتك )

مشروع حج مع رسول الله ( صلى الله عليه وسلم )
( عمرة في رمضان كحجة معي ) لا يوجد عمل يجعلك مع رسول الله صلى الله عليه وسلم كالصحابة مثل عمرة في رمضان

مشروع زيادة الأرزاق وتوسيعها
عندك مشكلة في الرزق؟، تريد وظيفة مجزية؟، تريدين زوجًا؟، تريدين ذرية وأولاد؟، تريد زوجة؟، «من أراد أن يبسط له في رزقه وينسأ له في أثره فليصل رحمه» [صححه الألباني]... لا تنسى عزومة على الإفطار لرحمك وجيرانك.

مشروع 30 قصر في الجنة
ليس 30 قصرًا في الساحل الشمالي أو سواحل هاواي أو نيس الفرنسية... بل في الجنة... حافظ كل يوم على 12 ركعة سنة رواتب (2 قبل الفجر، 4 قبل الظهر و 2 بعده، 2 بعد المغرب، 2 بعد العشاء).

مشروع 7 حجات يومياً في رمضان

5 حجات: هل تعلم أنك إذا سمعت الآذان فقمت فوراً فتوضأت وانطلقت فوراً إلى المسجد فصليت فيه الفريضة لك ثواب حجة «من خرج من بيته متطهرا إلى صلاة مكتوبة، فأجره كأجر الحاج المحرم» [حسنه الألباني].. (وللنساء نفس الأجر في منزلها إن شاء الله إذا صحت نيتها بطاعة الله ورسوله بالقرار في البيت وهي راضيه).
حجة أخرى: «من صلى صلاة الغداة "أي الفجر" في جماعة ثم جلس يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم قام فصلى ركعتين انقلب بأجر حجة وعمرة» [حسنه الألباني].... جلسة الضحى وحدها تفوز بسببها بأجر 30 حجة وعمرة في رمضان.
حجة أخرى.. صح عن رسول الله أن حضور درس علم له أجر حجة... صلِ التراويح في مسجد فيه كلمة بين الركعات فهي تقوم مقام درس العلم بإذن الله... هل هناك عاقل يضيع سبع حجات يومياً!!

مشروع الكنز الضائع
غالب الناس يضيع الساعة التي بعد الإفطار رغم أنك لو قرأت فيها جزءاً من كتاب الله لقرأت فيها على مدى الشهر ختمة كاملة؟، فماذا يعطلك عن ثواب ختمة كاملة؟!، هل يعوضك عن ذلك برنامج كوميدي؟، أو حوار مع فنان؟!

مشروع رهبان الليل (فرسان التهجد)
اقرأ هذا الحديث المبهر: «إن الله تعالى ليمهل في شهر رمضان كل ليلة حتى إذا ذهب الليل الأول هبط إلى السماء ثم قال: هل من سائل يعطى؟، هل من مستغفر يغفر له؟، هل من تائب يُتاب عليه؟» [قال الألباني إسناده صحيح]... أكثر ما يبهر هنا أن الله ينزل في غير رمضان -على أشهر الأقوال- كل ليلة في الثلث الأخير من الليل، أما في رمضان فيتنزل في آخر ثلثين من الليل؛ فمعظم الليل في رمضان فرصة هائلة لتفريج الكربات ونيل العطاءات فيا لها من فرصة لا تعوض؟؟... نم.. لو لم يكن عندك ذنب..نم.. لو لم تكن محتاجاً لأي شيء من الله.. نم.. لو لم تكن مشتاقًا الى جوار الله في الفردوس.

مشروع ليلة العمر
ليلة القدر 12 ساعة خيرمن ألف شهر... أي خير من 720.000ساعة أي (3/4 مليون ساعة)... إذا ساعة فيها أفضل من 60.000 ساعة... آية القرآن فيها أعلى من 60.000 آية والركعة فيها أعلى من 60.000 ركعة وتفطير صائم فيها أعلى من 60.000 تفطير صائم في غيرها. حقا.. «من حرم خيرها فهو المحروم» [رواه النسائي وصححه الألباني]... إنها حقاً ليلة العمر... فطر فيها الصائمين… وصل رحمك ولو بالهاتف... وصالح كل من بينك وبينه مشاحنة ولو بالهاتف... واقرأ القرآن… وصلِ فيها حتى تتفطر قدماك كرسول الله صلى الله عليه وسلم… ومن أفضل العبادات فيها أن تعفو عن كل من ظلمك... وسل الله العفو فإن الجزاء من جنس العمل "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا".

مشروع التأمين على الصيام

كل صائم تفطره كأنك صمت يوماً آخر من رمضان واليوم بعشرة (فلو فطـّرتَ 36 صائما كأنك صمت 360 يوما أي جعلت السنة كلها رمضان (لا تنسى: شنطة رمضان, وضع علب التمر في المسجد, تفطِير الصائمين بالتمر وأنت ذاهب للمسجد, مشروع التفطير على الطرق السريعة والمواقف بالمال والجهد) وأبشر بعدة رمضانات في ميزانك.

مشروع فرسان الدعوة

أخطر موسم يريد كل من له معصيه سماع الدين فيه هو رمضان فيجب أن ننتهز الفرصة.. جاهد بمالك وجهدك في توزيع الأشرطة وCD على غير الملتزمين والسائقين والمواقف وأصحاب المحلات (عاهدهم أن يسمعوها)... وزِع المصاحف الصغيرة الفاخرة في رمضان مقابل القراءة فيها... ادعُ 2 من أصحابك طيلة الشهر ليضاف حسناتهم في ميزانك.

مشروع فرسان رمضان

عاهد الله في رمضان أن تتوب كل يوم من ذنب معين لا تعود إليه بعدها أبدا بإذن الله... فأول يوم.. عاهد الله على ترك التدخين, وثاني يوم.. عاهد الله على ترك الاختلاط كله, وثالث يوم.. عاهد الله على ترك الأغاني المحرمة كلها... طهر محمولك والهارد ديسك من أي شيء يغضب الله... وهكذا...(لتنفذ كل هذا قاطع الشاشتين في رمضان.. شاشة النت وشاشة الدش).

مشروع فارسات رمضان

لابد من ارتداء الحجاب الكامل في رمضان, الحجاب الشرعي حجاب عائشة وفاطمة..إذا لم تدخلي في رحمة الله وأبواب الجنة كلها مفتوحة وأبواب الرحمة كلها مفتوحة.. وأبواب السماوات السبع مفتوحة... فمتى ستدخلين؟!!

مشروع العناية المركزة (اعتكاف العشر الأواخر)

كم من شباب رأيناهم تغيرت حياتهم تماما بسبب الاعتكاف وكاتب هذه السطور واحد منهم... اعتكف في مسجد فيه دعاة متفرغين لتربيتك في هذه الأيام (احرص على الاعتكاف ولا تتركه)

مشروع فرسان الذكر

(سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر... أحب الكلام إلى الله)، كل كلمة بشجرة في الجنة... كل كلمة أعظم عند الله من جبل أحد... كل كلمة تصعد إلى العرش ستذكر بها عند الله... قل هذه الكلمات في جلسة الضحى, وأثناء سيرك في الطريق... ولا تضيع ثوابها العظيم.

ماذا بعد رمضان؟

عاهد الله في الاعتكاف على عبادة لا تتركها أبدًا بعد رمضان (صيام, قيام ساعة كل ليلة, ورد قرآن ثابت)... وعاهده على ثغر من ثغور نصرة الإسلام، انذر حياتك لنصرة الدين من خلاله.. حتى يصبح كل رمضان نقطة تغيير حقيقية في علاقتك بالله.

أحبابنا من المسلمين والمسلمات في بلاد الغرب.. لا تدعوا أي شيء يشغلكم عن الله في رمضان.. ولا تنسوا دعوة غير المسلمين إلى الإسلام بأقوالكم وأخلاقكم ودعائكم لهم.

راجعها فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنين الشوق
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات : 180
تاريخ التسجيل : 03/10/2011

البطاقة الشخصية
وصفي:

مُساهمةموضوع: رد: هل تريد أن تحمي نفسك من عطش 50.000 سنة يوم القيامة؟    الثلاثاء أكتوبر 11, 2011 10:20 pm

جوزيت خيرااااااااا

يعطيك العافية عالموضوع







المصدر: منتدى يمن الايمان - http://yemen-al-iman.yoo7.com





</center
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تريد أن تحمي نفسك من عطش 50.000 سنة يوم القيامة؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى يمن الايمان :: منتديات اسلامية :: اسلاميات منوعة-
انتقل الى: